المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق للاستمتاع بالحياة وليس مجرد الوجود


ghizlane/momo
02-05- 2008, 08:19 PM
افعل لا شئ: رغم أن النصيحة التي في السابق كانت تحث على البحث عن الإثارة, لكن هناك قيمة في عمل لاشئ. ليس معنى عمل لا شئ أن تقرأ أو تأخذ غفوة, أو تشاهد التلفاز. عمل لا شئ هو أن تجلس ولا تعمل أي شئ. فقط تعلّم أن تجلس بصمت لسماع صوتك الداخلي. افعل ذلك يومياً قدر المستطاع.
توقف عن اللعب بألعاب الفيديو: ربما تكون ممتعة, لكنها تأخذ الكثير من الوقت. إذا كنت تنفق الكثير من وقتك في اللعب في الإنترنت أو لعب السوليتر أو اللعب بجهاز Wii أو جيم بوي أو أي شئ آخر, اتركها لمدة أسبوع, وابحث عن شئ آخر في الخارج.
شاهد غروب الشمس يومياً: هي واحدة من أجمل اللحظات في اليوم. اجعلها عادة يومية. ابحث عن مكان جيد لمشاهدة غروب الشمس, وربما تناول عشاء بسيط خلالها.
توقف عن قراءة المجلات: ببساطة هي كالقمامة, وتضيع وقتك ومالك. ألغي اشتراكاتك فيها. إذا كنت مضطراً لقراءة شيئاً ما، اقرأ الروايات أو أي شئ مسلي.
اخرج من الأخدود: هل تعمل نفس الأشياء كل يوم؟ غيرها. جرب شيئاً جديداً. اسلك طريقاً مختلفاً عند ذهابك للعمل. ابدأ يومك بشكل مختلف. ابدأ عملك من زواية جديدة. انظر إلى الأمور من منظور جديد.
توقف عن مشاهدة الأخبار: إنها كئيبة وعديمة الفائدة. إذا كنت مدمن على الأخبار, فهذا قد يكون صعباً عليك. أنا توقف عن مشاهدة الأخبار وقراءة الجرائد منذ سنتين. لم أتأذى من ذلك قط. أي شئ مهم تخبرني به أمي.
اضحك حتى البكاء: الضحك من أفضل الطرق للاستمتاع بالحياة. تناقل النكت واضحك من قلبك. شاهد مسلسلاً أو فيلماً كوميدياً. تعلم أن تضحك مهما كانت المشاغل والظروف. تقلب على الأرض من كثرة الضحك. وسوف تحب ذلك.
اترك السيطرة: ليس فقط سيطرتك على نفسك بل حتى على الآخرين. إنها عادة سيئة أن تحاول فرض السيطرة على الآخرين, لأنها لن تؤدي إلا لمزيد من التوتر والتعاسة على أؤلئك الذين تحاول فرض سيطرتك عليهم. دع الآخرين يعيشون وعش لنفسك. اترك السيطرة على نفسك وعليهم أيضاً.
ابكي: الرجال خصوصاً يميلون لحبس دموعهم, لكن البكاء هو إظهار للمشاعر. ابكي في فيلم محزن, ابكي في الجنازة, ابكي عندما تصاب أو يصاب أحد أحباءك. إظهار هذه العواطف تسمح لأنفسنا أن تطهرها من الأحزان.
اجعل الحياة كالحلوى: أنا أحب الكيك بالشوكلاته عندما يكون ليناً وليس قاسياً. لكن إذا وجدت القليل من التوت في الكيك، أو كان فيه تفاح أو وجدت بعض الكرنب في الآيسكريم أو إذا كان الكيك معمولاً في المنزل, فلا يهم فهو يضل رائعاً. هكذا الأيام ليس كل اليوم جميل فهناك بعض المنغصات. لكن يضل يوماً رائعاً.
جرب شيئاً جديداً كل أسبوع: اسأل نفسك: "ما الشئ الجديد الذي سوف أجربه هذا الأسبوع؟" بعدها تأكد من أنك تستطيع عمله. صحيح أنك لن تستطيع تعلم لغة جديدة في أسبوع واحد, لكن هو البحث عن تجارب جديدة. اعطها فرصة. ربما تقرر إبقائها في حياتك.
كن في هذه اللحظة: بدلاً من في التفكير في الأشياء التي تحتاجها, أو التي حدثت لك, أو التفكير في القلق أو التخطيط أو الحزن, فكر في ما تعمله الآن؟ ما الذي حولك؟ ما الروائح والأصوات والمشاعر والمشاهد التي حولك؟ تعلم أن تفعل ذلك قدر المستطاع من خلال التأمل, والتركيز في الوقت الحالي في كل ما تعمله.

houssam
02-05- 2008, 08:21 PM
موضوع قيم ورائع ويستحق القراءه