المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فصيلة الدم والغذاء المناسب


houssam
14-05- 2008, 08:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فصيلة الدم والغذاء المناسب
الغذاء المناسب , للدكتور بيتر ادامو المختص في العلاج الطبيعي


.
فصيلة الدم O

يتمتع أصحاب هذه الفصيلة بجهاز هضمي قوي ،وجهاز مناعي متين ، كما ان عمليات (البناء والهدم) لديهم فعالة ، وهذه الفصيلةمجهزه كي تخزن الغذاء . ولكنهم لا يتحملون التغيرات البيئية والغذائية الطارئة . ومن المخاطر الطبية التي يواجهونها انه يعانون من مشكلات تخثر الدم ويتميز دمهمبلون فاتح جدا ويصابون بأمراض مثل التقرحات والحساسية والالتهابات وخصوصا التهابالمفاصل .

الغذاء المناسب لهذه الفصيلة :

الأغذية الغنية بالبروتينالحيواني والفقيرة بنسبة السكريات ، مثل اللحوم والأسماك وثمار البحر والخضرواتوالفواكه ويستطيع هؤلاء التخلص من التعب والضغط النفسي باللجوء الى التمارينالرياضية العنيفة والركض وركوب الدراجة وجميع فنون القتال الأخرى كالكاراتيهوالجودو .

فصيلة الدم A

يتوافق أصحاب هذه الفصيلة جيدا مع التغيراتالمناخية والبيئية والغذائية الطارئة.
ومواطن الضعف ليدهم هي : الجهاز الهضميحساس . ولديه ميل الى تجميع المواد المخاطية في القنوات الهضمية . والجهاز المناعيضعيف ، ويتعرض لهجوم الكثير من الميكروبات والطفيليات ،والمخاطر الطبية التييتعرضون لها هي أمراض تتعلق بالشرايين القلبية ( الكوليسترول ) والأمراض السرطانية،وفقر الدم ، واضطراب وظائف الكبد والمرارة ، كما يصابون بالتهاب المفاصلالروماتيزمي والسكري من النوع الأول أي المعتمد على الأنسولين.

الغذاءالمناسب لهذه الفصيلة :

الأغنية الغنية بالسكريات والفقيرة بالدهون مثلالخضروات والأسماك والحبوب والبقوليات والفاكهة .والتمارين الرياضية الملائمة لهمهي الرياضيات الخفيفة كالاسترخاء والمشي والسباحة واليوجا والتأمل .

فصيلةالدم B :

يتلاءم أصحاب هذه الفصيلة بسهولة مع التغيرات الغذائية والبيئيةفهم يتمتعون بجهاز مناعي قوي ولا توجد لديهم حساسية طبية خاصة معينة بل يميلون الىالتأثر ببعض الفيروسات النادرة والأمراض المتعلقة بالمناعة الذاتية ،وهم عادةيعانون من مرض التعب المزمن والأمراض المتعلقة بالمناعة الذاتية مثل القراض ( مرضتدرن جلدي مخاطي ) ومرض التصلب العظام والسكري من النوع الأول.

الغذاءالمناسب لهذه الفصيلة :

أصحاب هذه الفصيلة متوازنوا التغذية فبمقدورهم تناولاللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والخضار والفواكه والبقوليات . ويمكن لهم التمتعبرياضة متوازنة تجمع بين العنف والخفة مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات والسباحةوالمشي .

فصيلة الدم ( Ab) :

يتلاءم أصحاب هذه الفصيلة مع ظروفالحياة المعاصرة ويجمعون بين القوى والموجودة عند الفصائل الدموية A وb ، والجهازالهضمي لديهم حساس وسريع التأثر ، والجهاز المناعي قابل للتأثر بجميع الميكروباتوالطفيليات وهم يتعرضون للأمراض السرطانية، وتلك المتعلقة بإمراض الشرايين القلبية (الكوليسترول ) ومرض فقر الدم .

الغذاء المناسب لهذه الفصيلة :

نظامغذائي متنوع مع شي من الاعتدال مثل الأسماك ، الخضار ، الفاكهة، منتجات الألبان ،الحبوب والبقوليات . وتناسبهم الرياضيات الخفيفة والمهدئة المرتبطة مع نشاط معتدلمثل اليوجا وتسلق الجبال وركوب الدرجات والتنس .

وهناك بعض الأغذيةالتي تتلاءم مع جميع الفصائل الدموية ويضعها البعض ضمن الأغذية العلاجية او المفيدةلجسم الإنسان ومن هذه الأغذية ( السلمون – زيت الزيتون – البروكلي – الخوخ – التين – الزنجبيل – الثوم – البقدونس – الشاي الأخضر .



وينصح الدكتور منهم من فصيلة الدم O و A الابتعاد عن القمح (الحنطة ) ومنتجات الألبان والفاصولياالحمراء والبطاطس والحمضيات والشمام الأخضر.

اما بالنسبة لفصيلة الدم A عليهم الابتعاد عن الفلفل الأحمر الحار والموز والطماطم .

اما أصحابالفصيلة O فيجب عليهم الامتناع ايضا عن تناول الشوفان والفول السوداني والبرسيم.

وأخيرا فصيلة الدم ل B و Ab فالأفضل لهم الابتعاد عن تناول لحم الدجاج ( ماعدا لحم الديك الرومي ) كما عليهم الامتناع عن الحمص والحبة السوداء والذرةوالأفوكادو والحبوب وزيت عباد الشمس والصبار...