المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ااهدي هذا الموضوع الى الصديق العزيز


houssam
21-04- 2008, 04:58 PM
الوقت من اعمق اسرار الكون ، وطريقة استعمالنا اياه تجعل الحياة مشبعة او محبطة ، وهو هدية الخالق لكل منا بصورة محددة جدا ، وبالنسبة للكثيرين لا تزال هذه الهدية غير معلومة القيمة .ان اكثرنا لم يفتحها ، واكثر من فتحها لم يتعلم كيف يعتني بها .الوقت هدية فريدة وينبغي قراءة الارشادات المكتوبة عليها وتطبيقها عمليا حتى تكون هذه الهدية الفرحة الدائمة في ذواتنا .

كل منا يتعامل مع الوقت بأسلوب مختلف ، فحكام المباريات يمنحونه ، والمساجين يقضونه في السجن ، والموسيقيون يوقعونه ، بينما يسجله المؤرخون ، ويقتله المتسكعون ، ويحصيه الاحصائيون ، والوقت هو نفسه بالنسبة للجميع ، يبقى ان نعرف كيف نديره ونستفيد منه لمصلحتنا وتحقيق اهدافنا عبر برمجته .المشغولون يخططون ، في الرياضة كلما تدربت على العمل استطعت ان تعطي الافضل والمزيد ، كذلك بالنسبة الى الوقت كلما عرفنا كيف نستفيد ومن اوقات النهار وهي الصباح والظهر والمساء لاستطعنا انجاز الكثير من الاعمال .
كيف نستفيد من وقتنا ؟ اليك هذه الخطوات :
1-التفكير في مشاريع طويلة الاجل

2- وضع اهداف شهرية ثم اسبوعية ، فيومية .

3-ولتحقيق هدف بعيد يجب ان ننجز كل يوم جزء منه حتى يكتمل .

4-اهدافنا في قلوبنا ولكي نحققها علينا تجزئتها وتبسيطها حتى يسهل علينا تنفيذها وتحقيقها.

5-وان لا نسمح لعواطفنا ان تقود نشاطاتنا ، فربما نشعر ان لا رغبة لدينا لانهاء مهمة ما ، ومع ذلك ينبغي ان نروض انفسنا لنحقق اهدافنا شعرنا برغبة ام لا.

6-وعندما تتكاثر الاعمال نميل الى الكرب والقلق بسببها ، قال احدهم :" ما القلق الا كرسي هزاز يوفر لك شيئا لتعمله لكنه لا يوصلك الى أي مكان ".

7-لذلك ، حين تنظر الى كل الامور التي تريد ان تعملها وتستقر على خطة ، ابدأ بالاولويات.

8-ان اسوأ مسودة هي افضل من اقوى ذاكرة. اكتب كل ما تنوي فعله وابدأ فورا باستغلال الوقت لتنفيذ ما عقدت العزم عليه .

9- ان شعورك بعدم الرضا عن نفسك يبدأ عندما تنظر الى حياتك وتدرك متى احباطك لعدم استغلالك الوقت كما يجب.

10- لا تيأس ، واعلم ان من يسير مع الله يصل الى غايته دائما. فعندما تكون علاقتنا مع الله قوية وعلى اساس متين نبني عليها جميع نواحي حياتنا .

11- استودع ربك اهدافك وتعاون مع شريك حياتك او مع من تحب في تحقيق حلم او امنية.

12- اذا اردت ان تحقق هدف بعد سنة فأبدأ من الآن ، فعليك البدء في الخطوات التي تلزمك يوميا واسبوعيا حتى تحقيق هذا الهدف ، مثلا اذا اردت ان تنقص وزنك ، فعليك ان تخفف اكلك يوميا وبذلك ينخفض وزنك يوما بعد يوم حتى يصبح لديك الوزن المثالي الذي تتوق اليه .

13- رتب اولوياتك في مناطق الاهداف الاربعة كل على حدة : أي الاهداف البعيدة ، والشهرية ، والاسبوعية ،

ghizlane/momo
21-04- 2008, 05:02 PM
merci beaucoup

houssam
23-04- 2008, 07:10 AM
لا شكرا على واجب