آخر 10 مواضيع مثبته تحميل كافة كتب د. مصطفى محمود (الكاتـب : الصالحي - )           »          لائحة العطل برسم الموسم الدراسي 2018-2017 (الكاتـب : الصالحي - )           »          تنظيم السنة الدراسية 2018/2017 (الكاتـب : الصالحي - )           »          امتحانات موحدة جهوية لجميع مواد السنة الثالثة إعدادي (الكاتـب : الصالحي - )           »          الامتحانات الجهوية للسنة الثالثة اعدادي مع التصحيح (الكاتـب : الصالحي - )           »          خطب من إعداد الأستاذ محمد الكطابي (الكاتـب : الصالحي - )           »          دروس السنة الثالثة إعدادي (الكاتـب : اسماعيل - )           »          تحميل كتاب تعلم اللغة الفرنسية بدون معلم pdf (الكاتـب : walid - )           »          تحميل برنامج تعلم اللغة الفرنسية في أسبوع مجانا (الكاتـب : اسماعيل - )           »          كتاب رائع يشرح لك كل الأفعال الفرنسية بالتفصيل (الكاتـب : الصالحي - )


الإهداءات

تهنئة للأستاذ المدير العام لمنتديات المربي محمد الكطابي الذي حاز على وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى

حصة مواقيت الصلاة لجل المدن المغربية


الصــوم يزيــد الذكــاء

خاص بشهر رمضان المبارك


إضافة رد
قديم 07-08- 2010, 01:58 PM رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
إحصائية العضو









  التقييم συmαч is just really niceσυmαч is just really niceσυmαч is just really niceσυmαч is just really niceσυmαч is just really nice

συmαч غير متواجد حالياً

 


المنتدى : خاص بشهر رمضان المبارك"> خاص بشهر رمضان المبارك
الصــوم يزيــد الذكــاء


بسم الله الرحمن الرحيم

......

أن الابحاث العلمية الحديثة أثبتت أن الصيام لمدة أكثر من 21 يوماً يزيد من معدل ذكاء الفرد وانتباهه وقدرته على التفكير والإبداع وحل المشاكل والمعادلات الرياضية ؛ وذلك لأثره فى شحذ الذكاء وتأخير الإصابة بمرض الزهايمر فى الاشخاص الذين لديهم استعداد ..


وأشار مجدى إلى أن الأبحاث والدراسات الحديثة التى أجريت فى معامل العديد من الدول الغربية أثبتت أيضاً أن أفضل برامج الصيام هي التي تستمر لمدة 30 يوماً، وأنه يساهم فى تخليص جسم الإنسان من السموم ، وتحسين صحته ، وزيادة مناعته ..

وأضاف مجدي أنه على الرغم من الفوائد الصحية للصيام والتي أدت إلى لجوء الأطباء فى الغرب إليه كعلاج للعديد من المشكلات الصحية، إلا أنه يحفل بين المسلمين بعادات غذائية خاطئة تهدد صحتهم وتصيبهم بالكثير من الأمراض نتيجة لتغيرهم لعاداتهم الغذائية خلال رمضان ..

وحذر الدكتور مجدى بدران من افطار الصائمين بشراهة على كميات كبيرة من الأطعمة خاصة السكريات والكربوهيدرات والدهون والمخللات، لافتاً إلى أن ذلك يؤدى إلى ارتخاء المعدة والاصابة بعسر الهضم وضيق التنفس ..

ونوه إلى أن الإفطار بشرب الماء البارد يسبب الشعور بمزيد من العطش وانقباض عضلات المعدة والتقلصات، فيما يؤدى شرب المياه الغازية إلى عسر الهضم وزيادة إحتمالات السمنة والحساسيات وارتفاع السكر، محذراً من الافراط في شرب العرقسوس لاثره على رفع ضغط الدم ..

وأكد الدكتور مجدي أن شرب الشاى بعد الإفطار مباشرة يؤدي إلى عدم استفادة الجسم بالكالسيوم والحديد، وبالتالى الإصابة بالأنيميا، فيما يؤدي الإكثار من ملح الطعام وتناول المخللات إلى ارتفاع ضغط الدم، وظهور مشاكل عدة بالقلب والكلى ..
آخر مواضيعي 0 تعازيَّ الحارة.
0 الصــوم يزيــد الذكــاء
0 طفل يعرب كلمه فلسطين اعرابا تيدمع له القلب قبل العين
0 المعــذرهـ سـأاتــرك المنتــــدى ..
0 اقتراح
0 تخيل فقط لو...
0 دمعة اشتياااق
0 •»|[..شي.. مزعج.. ]|« تم التحديث
0 اختبـآر بالتوفيــق للجمــيع
0 اختر شمعة ...
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائــد الصــوم بالصــــور طالبة الجنة خاص بشهر رمضان المبارك 2 19-08- 2009 09:25 PM


عدد زوار المنتدى إلى الآن
Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir
][ جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى ][