« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: 139 خطبة جمعة للشيخ على بن يحيى الحدادي ( الكاتب : المربي )       :: خطبة الجمعة: ثلاث وصايا للعام الدراسي الجديد ( الكاتب : المربي )       :: فضل العلم ( الكاتب : المربي )       :: فضل العلم والعلماء الدخول المدرسي ( الكاتب : المربي )       :: همسات وخواطر حول بداية العام الدراسي الجديد ( الكاتب : المربي )      

تهنئة للأستاذ المدير العام لمنتديات المربي محمد الكطابي الذي حاز على وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى
  
مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور



الإشهار : ايجابياته وسلبياته

منتدى السنة الثانية


إضافة رد
قديم 18-10- 2012, 06:12 AM رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
إحصائية العضو







  التقييم وحيدي is on a distinguished road

وحيدي غير متواجد حالياً

 


المنتدى : منتدى السنة الثانية
افتراضي الإشهار : ايجابياته وسلبياته


لقد صار الإشهار منذ عرف العالم قفزة حضارية نوعية قوامها التطور الصناعي والتكنولوجي من أهم مقومات الحضارة البشرية الحديثة....ويعتقد كثير من الناس أن الإشهار والدعاية لا تعدو وسيلة ذكية من وسائل تسويق البضاعة؛ والحقيقة أن للإشهار والدعاية ظاهر وباطن. أما الظاهر فهو ما يعتقده معظم الناس من أمر تسويق البضاعة ؛ وأما الباطن فلا يتنبه له إلا القليل.و لهذا يعتبر الاشهار في عصرنا هذا مسألة حيوية وضرورية لكل من يريد تنمية أعماله والاكثار من عماله وبالتالي مضاعفة أرباحه. مفهوم الاشهار.

أهمية الإشهار وإيجابياته :

يعتبر الإشهار من المفاهيم ذات الأهمية البالغة, وذلك على المستوى الأكاديمي حيث كان موضوعا لدراسات وبحوث في مختلف التخصصات، أو حتى من حيث الممارسة باعتباره نشاط اتصالي بين منتج لسلعة أو خدمة وبين مستهلك يريد تحصيل هذه الخدمة أو السلعة قصد الحصول على قيمتها الاستعمالية أو النفعية.
لقد حددنا هنا نوعين من الجماهير، يكتسي الإشهار بالنسبة إليهم أهمية بالغة وهما المنتج والمستهلك. فبالنسبة لهذا الأخير يعد الإشهار ضرورة ملحة لتحقيق غايته في الإشباع لأنه هو الذي يزوده بالمعلومات ويحيطه إحاطة كاملة بأفضل أنواع السلع والخدمات المعروضة وكذا مواصفاتها وأسعارها وكيفية الحصول عليها. وأماكن تواجدها لكي يمكّنه من المفاضلة والتمييز بين أنواع وبدائل فيما يتعلق بالسلع من نفس الصنف.فالمستهلك قبل أن يقوم باتخاذ قرار الشراء يكون في حالة تشويش معرفي بينما يختاره وما بتوافق وما يطلبه وما يملكه من إمكانات الحصول عليه.أمّا بالنسبة لفئة المنتجين فيعد الإشهار من أهم الوسائل التي تربطه بعلاقات دائمة مع جمهور المستهلكين. فهو يحث المستهلك على شراء سلعة أو تحصيل خدمة وهذا ما يؤدي إلى تصريف المنتجات في السوق وبالتالي فهو حل لمشكلة الكساد التي تؤرق المنتج.
سلبيات الإشهار :

ويفرز الإشهـار التجـاري سلبيات عدة تمس المجتمـع في قيمه و سلوكه، فيقع الفرد ضحية الاستلاب وضغط الرسائـل الإعلانيـة التي تحـدث فيه الرغبة الجامحـة في الاستهلاك رغم دخلـه الذي قد يكـون محـدودا،مما يسبب لـه توتـرا ويشعـره بالحـزن لعـدم قدرتـه على الشـراء. و يزيد هذه الوضعية تعقيـدا أفراد أسرته الذين قد يلحـون عليه لتلبية حاجاتهـم المتزايدة من السلع. من جهة أخرى يحول الإشهار التجاري دون استخدام الفرد لقدراته العقلية بحرية، لاختيار السلعة التي تتناسب و رغباته،خاصة و أن كثيرا من السلع ذات الجودة العالية و الثمن المناسب لا يشملها الإشهار التجاري.








رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإشهار la publicite walid منتدى السنة الثانية 0 15-10- 2012 06:10 AM
مفهوم الإشهار walid منتدى المواضيع العامة 0 23-10- 2011 05:47 AM


عدد زوار المنتدى إلى الآن
Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir
][ جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى ][